This is a sample notification!

الأخبار

زيارة ضباط برنامج الدبلوم العالي في السلامة والأمن الصناعي
٢٢ محرم ١٤٤٠


استضافت اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي عدداً من ضباط برنامج الدبلوم العالي في السلامة والأمن الصناعي بكلية الملك فهد الأمنية، وذلك للتعريف بمتطلبات الكود وجهود اللجنة الوطنية في هذا المجال، تزامناً مع دخول الكود مرحلة التطبيق الإلزامي خلال الشهور القليلة الماضية. 
وتخللت الزيارة محاضرة تعريفية قدمها المهندس توفيق بن إبراهيم الجريد الأمين العام للجنة الوطنية لكود البناء السعودي، استعرض فيها جهود اللجنة وآليات تطبيق كود البناء ومهام الجهات الحكومية المختلفة في التأكد من التزام المنشآت بمتطلبات الكود. 
حيث أوضح أن أهمية وجود كود بناء في المملكة العربية السعودية تأتي في مرحلة مهمة بتاريخنا الحاضر، نتيجة الحاجة الماسة لتوحيد المعايير والممارسات التي تتوافق مع طبيعة المملكة وبيئتنا الهندسية. وأشارت إلى أن هذا الكود تعول عليه الجهات الحكومية المشاركة في أعماله لتعزيز
دورقطاع التشييد والبنا في دعم الاقتصاد والتنمية المستدامة ورفع مستويات الجودة والسلامة في المباني
وتضمنت الزيارة أيضاً جولة تعريفية بمختبرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، اطلع خلالها الطلاب على الإمكانات والتقنيات المستخدمة في اختبار المواد والمنتجات ذات الصلة بالتشييد والبناء في الهيئة، علاوة على طرق وآليات اختبار تلك المواد للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية ومتطلبات كود البناء السعودي.


1.jpg

 

1.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg

عدد القراءات 1267 قراءة | أخر تحديث 02 صفر 1440 هـ

التعليقات

اضافة تعليق

الاسم
 
التعليق
 
ادخل الكود الظاهر في الصورة
 

القائمة الفرعية